أفضل البنوك في السويد حسب تصنيف البنوك الكبرى

0 28

أفضل البنوك في السويد حسب تصنيف البنوك الكبرى. يوجد في السويد 114 بنكاً، كما نعلم جميعاً، كما أن هناك 4 بنوك كبرى في السويد، وأفضل جزء هو أن هذه البنوك الأربعة قد استحوذت على حوالي 80 ٪ من إجمالي الأصول من إجمالي أصول الصناعة، ولها الكثير من الميزات العالمية وحسب التصنيف الدولي يمكن القول أنها من البنوك العالمية لكن السؤال ماهي أفضل البنوك في السويد، وما هي أفضل البنوك في التعاملات في كافة المجالات حسب تصنيف البنوك الكبرى، عزيزي القارئ لمعرفة الإجابة عن هذا السؤال تابع معنا.

نظرة عامة على أفضل البنوك في السويد

وفقاً لـ Moody’s Investors Service، فإن النظام المصرفي السويدي مستقر تماماً، والأسباب الكامنة وراء هذا التصنيف هي كما يلي :

أولاً، تتمتع السويد بظروف تشغيل قوية تسمح للنظام المصرفي بالازدهار.

ثانيًا، يحافظ نظامها المصرفي على سعر فائدة منخفض مما يساعد على زيادة الربحية وجودة الأصول.

ثالثًا، النمو الاقتصادي في السويد جدير بالثناء لأنه يسمح للنظام المصرفي بالتطور في المستقبل القريب.

ذكرت وكالة Moody’s Investors Service أيضاً أنها تتوقع النظام المصرفي الجدارة الائتمانية ستتحسن في 12-18 شهراً القادمة. كما هو الحال في النمو الاقتصادي، سوف يتفوق أداء السويد على العديد من الاقتصادات في أوروبا؛ لدى Moody’s Investor Service أمل كبير في النظام المصرفي السويدي.

أفضل البنوك في السويد

هيكل أفضل البنوك في السويد

يمكننا تقسيم هذه البنوك الـ 114 إلى أربع فئات، وهي البنوك التجارية، وبنوك التوفير، والبنوك التعاونية، والبنوك الأجنبية، كما يمكنك أن تتوقع، فإن البنوك الأربعة الكبرى في السويد لديها حصص ضخمة والبنوك الباقية هي بنوك متوسطة إلى الصغيرة الحجم.

أفضل البنوك في السويد حسب تصنيف البنوك الكبرى
أفضل البنوك في السويد حسب تصنيف البنوك الكبرى

قائمة أفضل 10 بنوك في السويد

  • Nordea Bank AB.
  • Svenska Handelsbanken AB.
  • سكاندينافيسكا إنسكيلدا بانكين.
  • سويدبنك.
  • بنك كارنيجي للاستثمار AB.
  • بنك Ikano.
  • فوركس بنك AB.
  • سكانديابانكين.
  • Sveriges Riksbank (بنك السويد).
  • ويسترا ويرملاندز سباربانك.

1. بنك Nordea AB من أفضل البنوك في السويد

هذا هو أفضل بنك في السويد، كما أنه أول بنك رئيسي من بين البنوك الأربعة الكبرى في السويد، وفي عام 2001، تم تشكيل هذا البنك من قبل الاندماج من بين أربعة بنوك. في نهاية يونيو 2017، بلغ إجمالي الأصول التي حصل عليها هذا البنك 6183 مليار كرونة سويدية. يقع مقرها الرئيسي في ستوكهولم.

 Svenska Handelsbanken AB.2 من أفضل البنوك في السويد

هذا هو ثاني أكبر بنك ولا داعي للقول إنه أيضًا واحد من الأربعة كبار البنوك في السويد، كما إنه بنك قديم جدًا وقد تم إنشاؤه في عام 1871، وقبل حوالي 146 عامًا.

يعمل هنا حوالي 11000 موظف، ولها حضور في أكثر من 20 دولة، وهذا البنك لديه 430 فرعا فقط في السويد، وفي نهاية يونيو 2017، بلغ إجمالي الأصول التي حصل عليها هذا البنك 2961 مليار كرونة سويدية. يقع مقرها الرئيسي أيضًا في ستوكهولم.

اقرأ أيضا: انهيار بنك سيلكون فالي- الأسباب والتداعيات

Svenska Handelsbanken AB
Svenska Handelsbanken AB

3. سكاندينافيسكا إنسكيلدا بانكين من أفضل البنوك في السويد

يقدم الخدمات لـ 4 ملايين عميل، ولها حضور في أكثر من 20 دولة، وهي أقدم من Svenska Handelsbanken AB؛ تأسست عام 1858، منذ حوالي 161 عاماً. يقع مقرها الرئيسي أيضًا في ستوكهولم.

4. سويدبانك

يعمل حوالي 14000 موظف في بنك سويدبانك، كما يتواجد البنك في العديد من البلدان مثل جنوب إفريقيا، ولوكسمبورغ، والنرويج، وفنلندا، والدنمارك، وما إلى ذلك، وفي نهاية يونيو 2017، بلغ إجمالي الأصول التي حصل عليها هذا البنك 2426 مليار كرونة سويدية. يقع مقرها الرئيسي في Sundbyberg.

5. بنك كارنيجي للاستثمار AB

هذا واحد من أقدم البنوك في السويد، تأسست في عام 1800، منذ حوالي 214 عاماً، وهذا هو أحد أهم البنوك الاستثمارية فيها، ولقد كان يقدم خدمات مثل الخدمات المصرفية الاستثمارية، والوساطة في الأوراق المالية، وأيضا المصرفية الخاصة.
أيضاً لديه العديد من الفروع في منطقة الشمال، وفي عام 2001، استحوذ بنك كارنيجي على HQ Fonder and HQ Bank وأصبح رائد الخدمات المصرفية الاستثمارية في منطقة الشمال.

6. بنك Ikano

يعتبر Ikano Bank أحد أبرز بنوك الإنترنت العاملة في أوروبا، وفي السابق، كان يُعرف باسم IkanoBanken، وفي عام 2009، تم تغيير الاسم إلى Ikano Bank، كما يقدم جميع أنواع الخدمات المالية مثل قروض السيارات وقروض الرهن العقاري والتأمين وتأجير الشركات وما إلى ذلك، حيث يعمل هنا حوالي 3800 شخص، وفي نهاية ديسمبر 2016، بلغ إجمالي أصول الشركة 41.5 مليار كرونة سويدية.

7 . فوركس بنك AB

تم إنشاء هذا في عام 1927، منذ حوالي 90 عاماً، لكن حتى عام 1990، كان مجرد شركة، حصلت على ترخيصها في التسعينيات، واعتبارًا من الآن، يعد Forex Bank AB أكبر مكاتب صرف العملات الأجنبية في العالم، كما يبلغ حجم مبيعاتها 20 مليار كرونة سويدية، كما لديها حوالي 110 فرعا في السويد والنرويج وفنلندا والدنمارك.

يقع مقره الرئيسي في ستوكهولم، وفي نهاية مارس 2017 ، بلغ إجمالي أصوله 9 مليار كرونة سويدية.

8. سكانديابانكين

وهو أيضاً بنك إنترنت آخر يتمتع بسمعة طيبة في السويد. Skandiabanken هي شركة تابعة لمجموعة سكانديا، والخدمات المصرفية السويدية، وشركة التأمين مع 2.5 مليون عميل. تأسست منذ حوالي 23 عاماً، في عام 1994، وفي نهاية يونيو 2017، بلغ إجمالي أصولها 62322 مليون كرونة سويدية. يقع مقرها الرئيسي في Kungsgatan.

 Sveriges Riksbank بنك السويد.

هذا هو البنك الأكثر أهمية بين الجميع لأن Sveriges Riksbank، وهو البنك المركزي للبلد، حيث يتحكم وينظم السياسة النقدية للنظام المصرفي بحيث يظل السعر مستقراً.

تأسس هذا البنك منذ زمن بعيد، منذ حوالي 349 عامًا، في عام 1668. ويعتبر أقدم بنك مركزي في العالم بأسره، إنه مرخص بموجب Riksdag، البرلمان السويدي.

Westra Wermlands Sparbank.10

كان أحد أقدم البنوك، حيث تأسس عام 1858، منذ حوالي 161 عاماً. كما إنه أحد أهم بنوك التوفير في السويد، كما يقع المقر الرئيسي لهذا البنك في Arvika ويعمل بشكل رئيسي في Western Warmland. كما أصبح جزءًا من Swedbank.

وظف حوالي 100 موظف، وفي نهاية عام 2016، بلغ إجمالي أصوله 9.5 مليون كرون سويدية.

وفي الختام، يتمنى فريق سوق المال أن تكونوا قد استفدتم من معلومات هذا المقال وعرفتم ما هو أفضل البنوك في السويد وما هي البنوك الكبرى في السويد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.