كيف تصبح مليونيرا | أبرز وأهم النصائح في حياتك المالية

0 98

هل فكرت يوماً كيف تصبح مليونيرا؟ هل فكرت كيف جمع أصحاب الملايين أموالهم؟ كثيراً ما تراودنا هذه الأفكار خاصةً في مرحلة الشباب وبداية مشوار العمل. هل الموضوع بتلك الصعوبة التي نتخيلها؟ في الواقع، قد نعتقد أن الأمر مستحيل. لكن يجب ألا يتوقف الإنسان عن الحلم والسعي، فكم من قصص وحكايات نسمعها بشكل دائم حول أُناس انطلقوا من دولارٍ واحدٍ ليصبحوا اليوم من كبار أصحاب رؤوس الأموال والشركات في العالم. ولعل قصة السوري محمد طراد الذي بدأ رحلته من رعي الأغنام ليصبح اليوم من أكبر رجال الأعمال في العالم من أكثر القصص تشجيعاً للشباب الطموح. في هذا المقال سنتعرف معاً على أبرز وأهم النصائح في حياتك المالية التي توصل إليها الباحثون حول موضوعنا “كيف تصبح مليونيرا”. لنبدأ معاً.

كيف تصبح مليونيرا؟

قد تعتقد أنّ الحصول على وظيفة تؤمن لك راتباً يلحقه ست أصفار هو السبيل. أو أن تكون من عائلة ثريّةٍ لديها الكثير من الأموال. ولكن في الحقيقة، توجد طرقٌ أخرى اعتمدها أغنياء العالم. كأن تبدأ بادخار المال في سنٍّ مبكّرٍ، وأن تحدد نفقاتك بدقّةٍ مهما بلغت من الصغر. وفيما يلي سنخبركم بأهم النصائح التي تحتاجها لبناء المليونير الذي تحلم به وتحتاجه عند بلوغ سن التقاعد عن العمل و أهمها:

1. ابدأ بالادخار مبكراً

تعتبر طريقة الادخار المبكّر من أسهل الطرق، فكلما بدأت بجمع المال في وقت مبكر كلما استطعت الوصول لسن التقاعد وأنت بأمانٍ مادي. مثال على ذلك، لنفرض أنك وفي سن العشرين تدخر ما يقارب ال500 دولار شهرياً فببلوغك ال 57 سيكون في حسابك ما يقارب ال 1.37 مليون دولار. بذلك تكون حققت الهدف عبر ادخار جزء من أموالك بشكل شهري.

كيف تصبح مليونيرا
نصائح ماليّة مهمّة

2. تجنب الديون والإنفاقات غير الضرورية

في الواقع يجب عليك أن تسأل نفسك دائماً قبل الإقدام على الشراء، تُرى ما هي حاجتي لتلك المشتريات؟ هل أنا أحتاجها حقاً؟ يا ترى هل يمكنني استبدالها بأشياء أملكها بالفعل؟ هل أرغب باقتناء هذه الأشياء أكثر من رغبتي بالحصول على الملايين؟ وبناءً على الإجابة ستقرر ما إذا كان الأمر ضرورياً أم لا.

حيث أن خفض معدل الإنفاقات غير الضرورية الأسبوعي، سيساعدك بقطع شوط كبير في سبيل تحقيق هدفك.

3. وفر 15% من دخلك أو أكثر

يعتبر معدل الادخار الشخصي هو النسبة المئوية للدخل المتبقي بعد الإنفاق على الضروريات ودفع الضرائب. فعلى الرغم من عدم وجود رقم دقيق للمبلغ الواجب ادخاره، إلا أن معظم الباحثين الماليين يفضلون ادّخار مايقارب 15% من الدخل السنوي أو أكثر حتى تستطيع الحصول على الراحة المادية عند بلوغك سن التقاعد. قد يبدو الرقم صعب المنال عند البعض ولكن في الواقع إنه ليس كذلك.

4. اسعى لكسب المزيد من المال لكي تصبح مليونيراً

في الحقيقة، إذا لم يكن لديك الكسب الكافي لتخبئ 15% من دخلك فأنت ستواجه صعوبة بأن تصبح مليونيراً. مع أن قول هذا أسهل من فعله، ولكن لديك عدة مقترحات قد تساعدك مثلاً:

  • أن تطلب زيادة في الراتب.
  • القيام بساعات عمل إضافية.
  • السعي للحصول على وظيفة إضافية.
  • تطوير نفسك أكثر في مجال عملك، مما يساعد في زيادة أرباحك.

هذا المال الإضافي الذي ستجنيه في كل عام يمكن أن يساعدك حقاً في الوصول لأهدافك المالية. خاصة إذا كنت ترغب ان تصبح مليونيراً.

5. لا تنجرف وراء تضخم أسلوب الحياة

في الواقع يحدث التضخم في أسلوب أو نمط الحياة عندما تقوم بإنفاق المال لمجرد أنه لديك فائض لتنفقه. مثال على ذلك، أنت تقيم في شقة اجارها 1000 دولار شهرياً وفي موقع مريح ورائع. وتحصل على علاوة في مرتبك وتنتقل إلى شقة أكثر رفاهية بتكلفة 1500 دولار شهرياً. هل أنت حقاً بحاجة إلى الانتقال من شقتك الأولى.

إذا كنت تفكر أن تصبح مليونيراً يجب تقاوم رغبتك بالانجراف نحو التضخم في نمط الحياة. فبدلاً من إنفاق المزيد لمجرد أنك تستطيع ذلك، الادخار والاستثمار أكثر سيجعلك تصل لأهدافك المالية بشكل أسرع.

6. اطلب المساعدة من المختصين

عندما تواجه صعوبة بالتخطيط لأمورك المالية، لا بأس أن تقوم باستشارة أحد المختصين الماليين. في الواقع، سيساعدك المستشار المالي في التخطيط لاستثماراتك وإعداد الميزانية. إضافة إلى ذلك سيساعدك في وضع الخطط اللازمة لتحقق أهدافك. كما سيقدمون المساعدة في المحافظة على استمرار الأموال عندما تبدأ في إنفاقها.

كيف تصبح مليونيرا
الحياة كمليونير

كيف تصبح مليونيرا بأبسط الطرق؟

أسهل طريقة لتصبح مليونيراً هي الاستفادة من المضاعفة، وذلك عن طريق البدء في توفير أموالك في أسرع وقت ممكن. فكلما قمت بادخار المال في وقت مبكر زادت الفوائد التي ستضاف إليه وبالتالي ستكسب المزيد من المال.

بالإضافة إلى تطوير مهاراتك في العمل، والسعي للحصول على دخل إضافي، والتفكير في استثمار أموالك في مشاريع مربحة ذات عائد مادي جيد.

ويعتبر الخوض في استثمارات ذات خطورة مرتفعة من أكثر الأشياء التي تعود بأرباح كبيرة. لذا إذا كنت من محبي المخاطر ننصحك بتلك الاستثمارات كما في سوق الأسهم.

هل تستطيع أن تكون ثرياً دون مال؟

في الواقع، ما لم تكن من عائلة ثرية جداً، أو تتوقع فوزاً بإحدى سحوبات اليانصيب، أو كنت على وشك الحصول على براءة اختراع عظيم. فهناك فرصة تكاد تكون معدومة بأن تكون مليونيراً دون القيام بشيء، إذا كيف تصبح مليونيرا؟

بالتالي فأنت محتاج للانضباط والدقة والسعي الدائم، وفي بعض الأحيان أنت تحتاج لرأي خبير مالي يدفعك نحو الخيار الصحيح. للوصول إلى هدفك ألا وهو أن تصبح مليونيراً.

كيف تصبح مليونيرا
كيف تصبح مليونيراً دون عمل .؟

بالتأكيد، تحقيقك للثروة يعتمد بشكل أو بآخر على مقدار ما تجنيه من عملك ووظيفتك. ولكن التخطيط السليم ومراعاة جوانب الإنفاق العقلاني وادخار المال له دور كبير في الوصول لهدفك المالي. ويجب أن تكون مثابراً على النهوض دائماً في حال تعثرت خططك أو فشلت في استثماراتك فلا بد أن تصل في النهاية نحو ما تسعى إليه. نأمل أن يكون مقالنا قدم لكم معلومات مفيدة وقيمة حول كيف تصبح مليونيرا، كما نتمنى لكم من موقعنا سوق المال لكم الثراء الذي تطمحون إليه.

Leave A Reply

Your email address will not be published.