كيف أقوم بمشروع قناة يوتيوب مربحة وناجحة

0 614

لا شك أن أغلبنا يقوم بمتابعة العديد من قنوات اليوتيوب بمختلف المجالات سواء قنوات الطبخ أو الصحة أو الأزياء أو الطاقة أو حتى المدونين لأسلوب حياتهم. لكن هل خطر لك أنه من الممكن أن تمتلك قناة يوتيوب مربحة بدلاً من المشاهدة فقط؟ هل تشعر أنك صاحب محتوى جذاب وممتع وقادر على جعل الكثير من الأشخاص أن يتابعوا محتواك باستمتاع تام؟ سوف نقوم بتوجيهك وتعليمك كيف تبدأ مشروع قناة يوتيوب مربحة وناجحة جداً حيث ان الكثير لديهم العديد من قنوات اليوتيوب التي تحوي الفيديوهات المختلفة التي يقومون بتسجيلها ومن ثم يقومون بتحميل تلك الفيديوهات على اليوتيوب. وينظمون هذه الفيديوهات ضمن عدة قوائم من أجل أن يتم تشغيل الفيديو بها.

نبذة عن اليوتيوب

في البداية علينا أن نعرف ما هو اليوتيوب (youtube) حيث أنه يمكننا القول أنه عبارة عن موقع. ويمكن من خلاله مشاركة العديد من الفيديوهات بمختلف المواضيع والمجالات سواء أكاديمية أو للتسلية. وقد تم تأسيس موقع يوتيوب في سنة 2005 وذلك من قبل كل من جاويد كريم، وستيف تشن، وتشاد هيرلي. كما يمكن من خلال اليوتيوب الدخول على فيديوهات تابعة للآخرين ويمكنك التعليق عليها بما يتلاءم مع رأيك كما أنه يمكن للآخرين قراءة تلك التعليقات التابعة لك أو للآخرين.

كما أنه من المعروف لدى الكثير من الناس أن شركة جوجل أرادت أن تعقد اتفاق مع صناع موقع اليوتيوب. وذلك تبعاً لرغبتها في أن تشتري موقع اليوتيوب. وفد حدث ذلك في عام 2006 وذلك مقابل صفقة تبلغ قيمتها 1.65 بليون دولار أمريكي. ومن الجدير بالذكر أنه أول ما فيديو قد رفع على ذلك الموقع كان فيديو يمتلك عنوان Me at the zoo.

كيفية القيام بمشروع قناة يوتيوب مربحة وناجحة 

مشروع قناة يوتيوب مربحة وناجحة
مشروع قناة يوتيوب مربحة وناجحة

قم بمتابعة هذه الطرق البسيطة المدونة في الأسفل فبذلك ستجد الطريقة المثالية للقيام بمشروع قناة يوتيوب مربحة وناجحة:

  • أولاً قم بفتح موقع اليوتيوب ثم بعد ذلك قم بالضغط على الرمز المتواجد في الزاوية العالية من جهة الشمال في الواجهة الأولية للموقع.
  • بعدها لتقم بالضغط على أيقونة التحميل الموجودة.
  • بعدها عليك أن تضغط على السهم المتوجه نحو الأسفل
  • ثم قم بالضغط على زر Select files to upload.
  • بعد القيام بالخطوات السابقة سيتم الآن إضافة الإشعارات وإضافة الوصف والتعديل عن طريق إعدادات الخصوصية.
  • في النهاية قم بالضغط على زر publish.

أفكار لإنشاء قناة يوتيوب

المجالات التي تجذب الناس عديدة وكثيرة. حيث أنه يوجد الكثير من الأمور التي يمكنك أن تنشأ قناة يوتيوب لتقدم المحتوى الخاص فيك ضمن هذه القناة التي قمت بإنشائها. إليك العديد من الأفكار المتواجدة في قنوات اليوتيوب علك تجد فيها ما يناسبك:

  • فكرة قناة يوتيوب تعليمية وأكاديمية: الكثير من المستخدمين في اليوتيوب يقومون بمتابعة قنوات اليوتيوب المختصة بالتعلم حيث أنهم يفضلون التعلم عن طريق الأشياء المختلفة ووجهات النظر المختلفة ضمن موضوع معين. لذا يمكن ان تقوم بوضع محتوى تعليمي يقوم بتوجيهات عن تعلم شيء معين في أي مجال ترغب به. مع مراعاة أن المحتوى يجب أن يكون ذو شرح بسيط من أجل أن يستوعب المشاهد والأفكار بشكل سريع. كما يجب ان تمتلك القدرة على توصيل المعلومات بسرعة وبشكل سلس.
أفكار لإنشاء قناة يوتيوب
أفكار لإنشاء قناة يوتيوب
  • قناة يوتيوب عن تقييم المنتجات الجديدة والتي تكون تريند: الكثير من الأشخاص أيضا يفضلون أن يقوموا بالبحث على الإنترنت وذلك بشكل جدي للحصول على الكثير من المعلومات عن المنتج المحدد والذي يبحثون عنه. لذا يمكنك أن تقوم بذلك الدور حيث تقوم بتوضيح كافة المعلومات الممكنة عن ذلك المنتج الجديد بالإضافة إلى توضيح مميزاته وعيوبه كاملة وكيفية استخدامه ونتائجه القريبة إن كان مختص بالمنتجات التكريمية. وهذه المنتجات تتمثل في منتجات العناية بالبشرة أو المكياج أو الألبسة بالإضافة إلى الهواتف الذكية وأيضاً الأنواع المختلفة للكاميرا.

أفكار لقنوات تعد الأشهر حالياً

  • قم بعمل قناة يوتيوب عن المكياج: حيث أن هذه الفكرة تجمع ما سبق فيمكنك أن تجربي أن تقدمي محتوى تعليمي لوضع المكياج او أن تقومي بتجريب المنتجات المختلفة وتقييمها. حيث أن هذه الفكرة تهتم بها كل سيدة وفتاة شابة حيث تكلمنا تستطيعين توضيح كيفية وضع المكياج وما هي الطريقة المثالية لكل لون بشرة أو الشكل المثالي لوضع العيون. بالإضافة إلى توضيح العديد من النصائح المختلفة حول القيام بذلك إضافة إلى وجود الكثير من التعليمات التوضيحية والمدونة وسوف تلقى الإقبال الشديد.
  •  عن التكنولوجيا والتقنيات الحديثة: تعد التكنولوجيا الحديثة أمر رئيسي حيث أنها تأخذ من محور حياتنا الكثير. واليوم أصبح يتواجد الكثير من التقنيات الحديثة. لكن الكثيرون لا يجيدون التعامل معها ومن هذه الفكرة سيحتاجون إلى قناة يوتيوب تسهل عليهم فهم هذه التقنيات. ومواكبة التطور حيث ستقوم بشرح تلك التقنيات بسهولة وطريقة سهلة ومفهومة. لذا ستجد على قناتك هذه الإقبال الكبير من قبل المستخدمين والمتابعين.
  • صنع قناة يوتيوب عن الطبخ ووصفات الطعام: وهذه القناة ستستقطب وتجذب لها كل سيدة. حيث يوجد الكثيرين (سواء ذكر أو أنثى) ممن يجيدون الطبخ والوصفات اللذيذة كما يمتازون بعمل أشهى الأكلات. فما المانع من عدم استغلال هذه الموهبة ومن ثم الربح الكثير منها. وفي نفس الوقت تقوم بمشاركة خبرتك مع الكثيرين من السيدات اللواتي من الممكن أن لا تجيد الطبخ وهذا سيساعدهم بأعمال المطبخ.

في النهاية هناك الكثير من الأفكار التي يمكنك أن تبدأ بها قناتك اليوتيوب. لكن عليك معرفة ما يرغب به المشاهدون والفئة المستهدفة التي ترغب بتقديم محتواك لها. لذا إذا كنت تعتقد أنك تمتلك أفكار مفيدة وجذابة لا تتردد وقم بإنشاء قناتك الخاصة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.