ما هي أسماء البنوك في السويد | نظرة على قائمة أفضل 5 بنوك

2 1٬413

ما هي أسماء البنوك في السويد أو أفضل 10 بنوك في السويد. إن طرحت هذا السؤال، فلا بد أنك أحد المهتمين بعمليات الإيداع المصرفية، أو ما يسمى بالاستثمار المصرفي. لكن لماذا البنوك السويدية؟
تشهد البنوك السويدية، استقراراً وتحسناً تصاعدياً في تأمين الرفاهية واليسر الاقتصادي للحياة الاجتماعية لسكان السويد. كما يعتبر شرط مؤكد للحياة الخاصة والحياة التجارية والعملية بشكل مناسب، لذلك فإن البنوك في السويد والمؤسسات الائتمانية، وحتى شركات التأمين والأوراق المالية هي من تدير النظام المالي في البلاد. أو كما أسميناه مسبقاً، نظام تأمين الرفاه الاجتماعي والعملي.

كما سنتعرف في هذه المقالة، عن إجابة السؤال المطروح، ما هي أسماء البنوك في السويد، كما سنعرض نظرة على قائمة أفضل 5 بنوك في السويد.

ما هي أسماء البنوك في السويد

قبل الولوج بتفصيل كل بنك على حدا، لابد من ذكر قائمة أسماء البنوك في السويد، للانتقال للبنك الذي حددته مسبقاً، ولا تريد التجربة مع بنوك أخرى. مع إمكانية الضغط على اسم البنك، للانتقال للموقع الرسمي مباشرة.

  1. بنك Nordea AB.
  2. بنك Svenska Handelsbanken AB.
  3. سكاندينافيسكا إنسكيلدا بانكين SEB.
  4. سويدبنك Swed bank.
  5. بنك كارنيجي للاستثمار CARNEGIE Bank.
أسماء البنوك في السويد
أسماء البنوك في السويد

بنك Nordea AB أفضل بنك في السويد

بنك Nordea AB هو البنك الناتج عن اندماج وتكاتف 4 بنوك، بمجموع حوالي 11 ألف عميل. لكن بعد دمج الإدارات الأربعة، وتوحيد جميع البنوك تحت سقف Nordea AB، جعلت منه البنك الأفضل في السويد، كما خلقت فرص أكبر للعمل. إذ يقدر عدد الموظفين بـ 32000 موظف. ونتيجة تكاتف الإدارات، زادت البنية المالية، ورأس المال. فأصبح للبنك 600 فرع، منتشرين في جميع أنحاء العالم.

يقع المقر الرئيسي في العاصمة ستوكهولم، كما بلغ إجمالي الأصول التي حصل عليها بنك Nordea AB حوالي 6183 مليار كرون سويدي.

اقرأ ايضا :البنوك الإلكترونية وأهميتها | هل ستأخذ دور البنوك على أرض الواقع؟

بنك Svenska Handelsbanken AB

يعد بنك Svenska Handelsbanken AB ثاني أكبر بنك، متربعاً على صدارة الأربعة البقية. وترجع قوته، لعدة أسباب أهمها:

  • من أقدم البنوك الموجودة في السويد.
  • يعمل به أكثر من 11 ألف موظف.
  • كما تتركز فروع بنك Svenska Handelsbanken AB على أكثر من 20 دولة حول العالم. كما يتوزع في 430 مركز في السويد فقط.
  • في 2018، بلغ إجمالي الوصول إلى 3000 مليار كرونة سويدية.

كما تعد العاصمة السويدية، المقر الرئيسي للبنك.

بنك سكاندينافيسكا إنسكيلدا بانكين SEB أحد أهم البنوك في السويد

بنك SEB ثالث أكبر بنك في السويد. وأثبت جدارته في وجوده في قائمة أهم 5 بنوك في السويد. ومن خلال الدخول للموقع الرسمي، من رابط البنك في الأعلى، سنلاحظ أن البنك يتباهى بعدد العملاء اللذين تمت خدمتهم في البنك. حيث وصل عدد العملاء لـ 4 ملايين عميل.

تمركز بنك SEB في أكثر من 20 دولة. كما يعد الأقدم على الإطلاق، حتى إنه أقدم من بنك Svenska Handelsbanken AB. تأسست عام 1856، منذ حوالي 174 عام. في نهاية 2020، بلغ إجمالي الأصول التي حصل عليها هذا البنك 3000 مليار كرونة سويدية. ويتخذ من العاصمة ستوكهولم، المقر الرئيسي له.

سويد بنك Swed bank

سويد بنك Swed bank أحد أكثر البنوك شعبية وتعارفاً، على الصعيد المحلي. كما قدم البنك خدماته لأكثر من 10 ملايين عميل، ويمتلك حوالي 250 فرع في دولة السويد فقط. يعمل حوالي 14000 موظف في سويد بنك Swed bank. كما يتواجد في العديد من البلدان، ممتد وموجه التركيز الأكبر على قارتي إفريقيا، كجنوب إفريقيا والجزائر ومصر. وأوروبا، كلوكسمبورغ، والنرويج، والدنمارك، وفنلندا. والعديد من الدول الأخرى.

في نهاية يونيو 2020 ، بلغ إجمالي الأصول التي حصل عليها هذا البنك 2900 مليار كرونة سويدية. ويأخذ من مدينة Sundberg مقر رئيسي له.

بنك كارنيجي للاستثمار Carnegie Bank

Carnegie Bank من أقدم البنوك في دولة السويد. تأسس عام 1803، فلك أن تتخيل العراقة التي يحظى به البنك على المدى المحلي والعالمي. فمنذ حوالي 219 عام، افتتح بنك Carnegie.

ويعد بنك Carnegie، بنك تخصصي، في المجالات الاستثمارية، للباع الطويل الذي حققه مسبقاً، فهو أهم بنك استثماري في السويد. كما يقدم الخدمات والاستشارات، مثل الخدمات المصرفية الاستثمارية، وأيضاً الوساطة في الأوراق المالية، وكذلك العديد من الخدمات المصرفية الخاصة. كما يوجد لدى البنك العديد من الفروع في منطقة شمال السويد. لكن في عام 2001 ، استحوذ بنك Carnegie على HQ Fonder and HQ Bank وأصبح المستحوذ والرائد في تقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية في منطقة شمال السويد.

بنك كارنيجي للاستثمار Carnegie Bank
بنك كارنيجي للاستثمار Carnegie Bank

وفي الختام لمقالتنا “ما هي أسماء البنوك في السويد | نظرة على قائمة أفضل 5 بنوك في السويد”. وبعد التعرف على قائمة بأهم 5 بنوك في السويد، وهم: “بنك Nordea AB أفضل بنك في السويد”. و”بنك Svenska Handelsbanken AB”، “بنك سكاندينافيسكا إنسكيلدا بانكين SEB”. و”سويد بنك Swed bank”، ” Carnegie Bank”.

نستنتج أن الضجة الاقتصادية والإعلامية حول البنوك في السويد، لم تخرج عن عبث، فالنظام المصرفي في البلاد يتمتع باستقرار وتطور متصاعد، ومراقب من قبل الخبراء منذ أكثر من عقد من الزمن.

2 Comments
  1. […] اقرأ أيضا : ما هي أسماء البنوك في السويد | نظرة على قائمة أفضل 5 بنوك… […]

  2. […] اقرأ أيضا: ما هي أسماء البنوك في السويد | نظرة على قائمة أفضل 5 بنوك… […]

Leave A Reply

Your email address will not be published.